كيتو دايت ويكيبيديا

كيتو دايت ويكيبيديا

كيتو دايت ويكيبيديا.... في عالم الوجبات الغذائية لإنقاص الوزن، غالبًا ما تجذب خطط تناول الطعام منخفضة الكربوهيدرات وعالية البروتين الانتباه. الوجبات الغذائية باليو، ساوث بيتش، وأتكينز كلها تناسب هذه الفئة. ويشار إليها في بعض الأحيان باسم الكيتون أو "كيتو" الوجبات الغذائية.
ولكن النظام الغذائي الكيتوني الحقيقي مختلف. على عكس الوجبات الغذائية الأخرى منخفضة الكربوهيدرات، والتي تركز على البروتين، تركز خطة كيتو على الدهون، والتي توفر ما يصل إلى 90٪ من السعرات الحرارية اليومية. وليس هذا النوع من النظام الغذائي لمحاولة كتجربة.
"يستخدم النظام الغذائي كيتو في المقام الأول للمساعدة في الحد من تواتر نوبات الصرع في الأطفال. في حين أنه قد جربت أيضا لفقدان الوزن, وقد درست النتائج على المدى القصير فقط, وكانت النتائج مختلطة. نحن لا نعرف ما إذا كان يعمل على المدى الطويل، ولا ما إذا كان آمنًا،" تحذر أخصائية التغذية المسجلة كاثي ماكمانوس، مديرة قسم التغذية في مستشفى بريغهام ومستشفى النساء التابع ينتسب إلى جامعة هارفارد.

كيف يعمل كيتو دايت ويكيبيديا

يهدف النظام الغذائي كيتو إلى إجبار جسمك على استخدام نوع مختلف من الوقود. بدلاً من الاعتماد على السكر (الجلوكوز) الذي يأتي من الكربوهيدرات (مثل الحبوب والبقوليات والخضروات والفواكه)، يعتمد النظام الغذائي الكيتو يُعنى بأجسام الكيتون، وهو نوع من أنواع الوقود ينتجه الكبد من الدهون المخزنة.

حرق الدهون يبدو وكأنه وسيلة مثالية لتفقد جنيه. ولكن الحصول على الكبد لجعل الهيئات كيتون صعبة:

فإنه يتطلب أن تحرم نفسك من الكربوهيدرات, أقل من 20 إلى 50 غراما من الكربوهيدرات يوميا (نضع في اعتبارنا أن الموز متوسطة الحجم لديها حوالي 27 غراما من الكربوهيدرات).
وعادة ما يستغرق بضعة أيام للوصول إلى حالة الكيتوزية.
تناول الكثير من البروتين يمكن أن تتداخل مع الكيتوزية.

ماذا تأكل أثناء إتباع كيتو دايت ويكيبيديا ؟

لأن النظام الغذائي كيتو لديه مثل هذا الشرط الدهون العالية، يجب على أتباع أكل الدهون في كل وجبة. في نظام غذائي يومي يحتوي على 2000 سعرحراري ، قد يبدو ذلك مثل 165 جرامًا من الدهون ، و 40 جرامًا من الكربوهيدرات ، و 75 جرامًا من البروتين. ومع ذلك، فإن النسبة الدقيقة تعتمد على احتياجاتك الخاصة.

يُسمح ببعض الدهون غير المشبعة الصحية في نظام الكيتو الغذائي — مثل المكسرات (اللوز والجوز) والبذور والأفوكادو والتوفو وزيت الزيتون. ولكن يتم تشجيع الدهون المشبعة من الزيوت (النخيل وجوز الهند) وشحم الخنزير والزبدة وزبدة الكاكاو بكميات عالية.

البروتين هو جزء من النظام الغذائي كيتو، لكنه لا يميز عادة بين الأطعمة البروتينية الخالية من الدهون ومصادر البروتين الغنية بالدهون المشبعة مثل لحم البقر ولحم الخنزير ولحم الخنزير المقدد.

ماذا عن الفواكه والخضروات؟ جميع الفواكه غنية بالكربوهيدرات، ولكن هل يمكن أن يكون بعض الفواكه (التوت عادة) في أجزاء صغيرة. تقتصر الخضروات (الغنية أيضًا بالكربوهيدرات) على الخضر الورقية (مثل الكرنب والشجر السويسري والسبانخ) والقرنبيط والبروكلي وبراعم بروكسل والهليون والفلفل والبصل والثوم والفطر والخيار والكرفس وسكواش الصيف. كوب من البروكلي المفروم يحتوي على حوالي ستة كربوهيدرات.

إقرء:



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيتو دايت للمبتدئين

نظام كيتو دايت